اجراءات براءة الذمة:
- يقوم الطالب أولاً بالدخول إلى بوابة الطالب الالكترونية عن طريق اسم المستخدم والرقم السري الخاص به .
- ثم يقوم باختيار براءة الذمة واختيار سبب البراءة مثل ( التخرج ، الانسحاب من الجامعة... )
- يقوم الطالب بمتابعة براءة الذمة عن طريق بوابته.
اجراءات التأجيل الدراسي:
- يقوم الطالب بمراجعة دائرة القبول والتسجيل .
- يقوم الطالب بتعبئة نموذج ( التأجيل الدراسي ) وإدخال بيانات التسجيل واعتماد البيانات من رئيس القسم وعميد كليته وإعادة النموذج إلى دائرة القبول والتسجيل .
إجراءات تعيين مشرف لطلبة الدراسات العليا:
- التقدم بعنوان لرئيس القسم.
- بعد الموافقة على العنوان يتم تجهيز مقترح الرسالة (Proposal) ويرسل لتحديد موعد مناقشته.
- بعد الموافقة على المقترح يتم تزويد القسم بنسختي Word و FDF .
- عمل عدم ممانعة لتعيين مشرف من دائرة القبول والتسجيل ليتم اعتماده من القسم والعمادة وإرساله للدراسات العليا.
اجراءات تشكيل لجنة مناقشة لطلبة الدراسات العليا:
- إرسال النسخة النهائية من الرسالة بصيغتي Word و Pdf مع النموذج الذي اعتمد فيه التحليل الاحصائي إلى المشرف.
- يُرسل المشرف الملفات اعلاه الى رئيس القسم ومن ثم يحولها رئيس القسم الى العميد من أجل فحص الاستلال.
- يقوم الطالب بعمل عدم ممانعة لتشكيل لجنة مناقشة من دائرة القبول والتسجيل.
اجراءات معادلة المواد – بكالوريوس:
- يقوم الطالب بتقديم طلب معادلة مواد من بوابته الالكترونية .
- يحمل الطالب الكترونيا الاوراق المطلوبة للمعادلة .
- وبعد ذلك تتم الموافقة من قبل رئيس القسم وعميد الكلية .
اجراءات معادلة المواد – ماجستير:- يقوم الطالب بتقديم طلب معادلة مواد من خلال نموذج المعادلة ويعرض على مجلس القسم.
- يعرض طلب معادلة المواد على مجلس الكلية .
- من ثم يرفع الطلب للدراسات العليا .
إجراءات معادلة المواد - التجسير:
- ادخال كشف علامات مصدق من التعليم العالي على موقع الطالب
- ادخال الوصف التفصيلي للمواد المواد معادلتها على ان تكون الحد الأدنى للعلامات (60%) للطلبة الأردنيين و(55%) للكلية غير الأردنيين
- ادخال رقم هاتف فعال.
- ادخال حُسن سيرة وسلوك للطالب من الجهة التي درس فيها
- ليتم ادخال المواد الكترونياً على موقع الطالب ليتم عرضها على القسم والكلية
اجراءات تقديم طلبات الماجستير:
- يتم الاعلان من قبل الدراسات العليا عن التخصصات المتوفرة .
- على الطالب شراء قسيمة لتقديم الطلب عن طريق احدى البنوك .
- يتم تحميل اوراق الطالب بشكل الكتروني وارسالها .
- يتم تحويل الطلبات من الدراسات العليا للاقسام الاكاديمية وينظر بالطلبات ، ويتم اعتمادها الكترونيا من قبل رئيس القسم وعميد الكلية .
- تقوم الدراسات العليا بابلاغ الطلاب الذين تم قبول طلباتهم .
إجراءات التحليل الاحصائي:
أولاً: يتم تنفيذ التالي:
- الحصول على نموذج تحليل البيانات (نموذج مركز الاستشارات) من موقع الجامعة وتعبئة البيانات المطلوبه به.
- تجهيز البيانات (Input) المراد تحليلها على ملف Excel.
- نسخة من الرسالة Word و Pdf.
- دفع مبلغ التحيل وارفاق الايصال المالي
ثانياً: ارسال كافة المطلوبات في أولاً أعلاه الى المشرف ومن يرسلها المشرف الى رئيس القسم.
ثالثاً: يرسل رئيس القسم المذكور اعلاه الى مركز الاستشارات لإجراء التحليل الاحصائي.
إجراءات التحويل على نظام الأربعة مواد:
- مراجعة القسم المراد التحويل اليه لأخذ النموذج واعتماد المواد الاربعة على الموقع الكترونياً.
- مراجعة القسم المراد التحويل منه لتسجيل المواد بعد أن تم اعتمادها الكترونياً من القسم المحول اليه.
إجراءات لجنه البت:
- تعبئه النموذج المخصص بالبت والتوقيع من دائرة القبول والتسجيل.
- ارفاق كشف علامات أصلي خاص بالطالب المقدم للطلب.
- عرضها على مدرس المساق لبيان رأيه.
- يتم عرضها على رئيس القسم للمصادقة عليها ثم عميد الكلية.
- يتم رفعها لدائرة للقبول والتسجيل.