الأثر الوسيط للقيمة المدركة في العلاقة بين الترويج الإلكتروني ونية السفر
تهدف هذه الدراسة إلى فحص الدور الوسيط للقيمة المدركة في العلاقة بين الترويج الإلكتروني ونية السفر لدى الزوار السعوديين المحتملين إلى الأردن. استندت الدراسة إلى نظرية السلوك المخطَّط، ونموذج قبول التكنولوجيا، ونظرية التوقّع، حيث جُمعت البيانات من خلال استبانة وُزِّعت على (210) زائرين، وتم تحليلها باستخدام نمذجة المعادلات الهيكلية بطريقة المربعات الصغرى الجزئية (PLS-SEM). أظهرت النتائج وجود علاقات إيجابية ذات دلالة إحصائية بين الترويج الإلكتروني ونية السفر، وبين الترويج الإلكتروني والقيمة المدركة، وبين القيمة المدركة ونية السفر. كما تبيّن أن للقيمة المدركة دورًا وسيطًا في العلاقة بين الترويج الإلكتروني ونية السفر، بما يشير إلى أن على منظمات السياحة والسفر توظيف الترويج الإلكتروني بما يعزّز القيمة المدركة للوجهة السياحية من أجل رفع احتمالية نية الأفراد لزيارتها.
سنة النشـــر
2020