​خطـــــة العمل التنفيذيـــــة
التقرير الدوري لمتابعة تطبيق خطة العمل التنفيذية
الهدف التنفيذي

الإجراءات التنفيذية المطلوبة

(النشاطات)

الاطار الزمني العامالاطار  الزمني التفصيلينسبة اكتمال التنفيذنسبة جودة التنفيذالمشاكل والصعوبات المصاحبة للتنفيذالحلول المقترحة
2023/20242024/20252025/2026
الربع
الأول
الربع الثانيالربع الثالثالربع الرابعالربع
الأول
الربع الثانيالربع الثالثالربع الرابعالربع
الأول
الربع الثانيالربع الثالثالربع الرابع
أولا: تنمية قدرات أعضاء الهيئة الإدارية للارتقاء بأدائهم وتطوير مهاراتهم المختلفةتحديد الاحتياجات التدريبية لأعضاء الهيئة الإدارية بالتنسيق مع كافة الوحدات التنظيمية.2023/2024    
           
إعداد خطط تدريبية سنوية لتزويد الموظفين بالمهارات المطلوبة ومتابعة تنفيذها .2023/2024               
وضع برنامج لإعادة التدوير الوظيفي وفق التخصص والمهارات والخبرات.مستمر    
عقد دورات تدريبية في العمليات الإدارية الإلكترونية والعلميات غير الورقية.2023/2024               
تنفيذ دورات تدريبية في مهارات وتقانات التواصل الإلكتروني اللازمة للعمل عن بُعد.2023/2024               
عقد دورات توضيحية بالأنظمة والتعليمات المعمول بها في الجامعة.مستمر    
عقد دورات تدريبية خاصة بالموظفين الجدد كلٌ حسب اختصاصه من قِبل مختصين.مستمر    
وضع خطة لتوفير موظفين في مجالات الطباعة وعمال البريد.2024/2025               
تعزيز كادر الدائرة بالعناصر المؤهلة والمدربة لأداء مهامهم بكفاءة وفاعلية للتعاطي مع عبء العمل.مستمر    
إعادة توزيع الموظفين حسب الاختصاص بوضع الشخص المناسب في المكان المناسب.مستمر    
ثانياً: تأهيل وتمكين القيادات الإداريةتنفيذ برامج تدريب القيادات الإدارية على نظم الإدارة الحديثة ومهارات الإدارة الإلكترونية والعمل عن بُعد.2023/2024               
إخضاع مديري الدوائر الإدارية لدورات متقدمة في الإدارة العليا.2023/2024               
تنفيذ برامج تدريبية للقيادات الإدارية حول مهارات متابعة وتقييم الأداء الوظيفي وإعداد تقارير الأداء.2023/2024               
عقد اجتماعات دورية لمديري الدوائر للاطلاع على واقع العمل الإداري ومعوقاته.مستمر    
ثالثاً: الإحلال والتدوير الوظيفي داخل الجامعةحصر أعداد الموظفين الذين ستنتهي خدماتهم .مستمر    
وضع خطة للإحلال والتعاقب الوظيفي.2023/2024               
اعتماد إدارة الجامعة لخطة الإحلال والتعاقب الوظيفي.2023/2024               
تحديد حاجة الوحدات الإدارية والأكاديمية من الموظفين .2023/2024               
حصر الزيادة والنقص في أعداد الموظفين في الوحدات الإدارية والأكاديمية، واعتمادها من قبل العمداء والمدراء المعنيين.2023/2024               
العمل على إعادة توزيع الموظفين على الوحدات الإدارية والأكاديمية حسب الحاجة والاختصاص.2023/2024               
اعتماد إدارة الجامعة للإجراءات المتبعة لإعادة تدوير الموظفين داخل الجامعة.2023/2024               
رابعاً: توثيق الإجراءات الوظيفية في دائرة الموارد البشريةالعمل على إنشاء دليل إجراءات وظيفية خاص بكل شعبة من شعب دائرة الموارد البشرية2023/2024               
جمع دليل الإجراءات الوظيفية في كتيب خاص بدائرة الموارد البشرية.2023/2024               
اعتماد الدليل الإجرائي من قبل المجالس المختصة.2023/2024               
خامساً: حوسبة جميع الإجراءات المتبعة في دائرة الموارد البشريةالعمل على حوسبة الموافقات الخاصة بالحصول على مؤهل علمي جديد للعاملين في الجامعة .2025/2026               
العمل على حوسبة الإجازات المتعلقة بأعضاء هيئة التدريس.2025/2026               
العمل على حوسبة إصابات العمل لكل من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.2025/2026               
إنجاز برنامج الأرشفة الإلكترونية لكافة ملفات العاملين في الجامعة من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والموفدين.2025/2026               
العمل على تحميل دليل الإجراءات الوظيفية على موقع دائرة الموارد البشرية.2025/2026               
سادساً: مراجعة الأنظمة والتعليمات الخاصة بشُعب دائرة الموارد البشرية واقتراح ما يلزم من تعديلاتتكليف رؤساء الشُعب في الدائرة بمراجعة الأنظمة والتعليمات الخاصة بشعبتهم وتقديم التعديلات المقترحة.مستمر    
عرض التعديلات المقترحة على المجالس المختصة لإقرارها.مستمر    

​