مستوى تحقيق جودة نظم المعلومات الإدارية لمنصات التعليم المطبقة في وزارة التربية والتعليم من وجهة نظر مستخدميها.
هدفت الدّراسة التعرف إلى مستوى تحقيق جودة نظم المعلومات الادارية لمنصات التعليم المطبقة في وزارة التربية والتعليم من وجهة نظر مستخدميها، والتعرف إلى أثر متغيرات (الجنس، والمؤهل العلمي، وسنوات الخبرة) في ذلك، تم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية البسيطة، وتكونت من (340) معلمًا ومعلمة، واستخدم المنهج الوصفي المسحي، وأظهرت نتائج الدراسة أنَّ مستوى تحقيق جودة نظم المعلومات الادارية لمنصات التعليم المطبقة في وزارة التربية والتعليم من وجهة نظر مستخدميها متوسطة ولجميع المجالات، وقد جاءت المجالات على التوالي (حيازة وتطوير أنظمة المعلومات، وتنظيم أمن المعلومات، والأمن المادي والبيئي، والتحكم في الوصول، وإدارة الاتصالات والعمليات، وإدارة الأصول، وأمن الموارد البشرية)، كما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية في متوسط استجابات أفراد عينة الدراسة لمستوى تحقيق جودة نظم المعلومات الإدارية لمنصات التعليم المطبقة في وزارة التربية والتعليم من وجهة نظر مستخدميها تُعزى لمتغيرات المؤهل العلمي ولصالح البكالوريوس، وسنوات الخبرة لصالح أقل من 5 سنوات، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تُعزى لمتغير الجنس.
سنة النشـــر