100
مجلس أمناء آل البيت يقرر موازنة الجامعة البالغة 49 مليون دينار وبعجز 12 مليون دينار وينسب بتعديلات نظام الهيئة التدريسية والموظفين وتخفيض رسوم برنامج الدكتوراة وتجديد تعيين عمداء
مجلس أمناء آل البيت يقرر موازنة الجامعة البالغة 49 مليون دينار وبعجز 12 مليون دينار وينسب بتعديلات نظام الهيئة التدريسية والموظفين وتخفيض رسوم برنامج الدكتوراة وتجديد تعيين عمداء
تاريخ الخبر:[2017-02-06]

 

قرر مجلس أمناء جامعة آل البيت الذي عقد برئاسة معالي الأستاذ الدكتور محمد حمدان وأعضاء المجلس وبحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة موازنة الجامعة البالغة 49 مليون دينار وبعجز 12 مليون دينار ورفعها لمجلس التعليم العالي للتصديق عليها، كما وافق المجلس على تجديد تعيين الأستاذ الدكتور عقاب ربيع عميداً للدراسات العليا. والدكتور مؤيد شواقفة قائماً بأعمال عميد كلية الهندسة. ونسب لمجلس التعليم العالي بإجراء التعديلات على نظام الهيئة التدريسية من حيث التثبيت بالخدمة الدائمة بعد مضي مدة لا تقل عن خمس سنوات خدمة فعلية في الجامعة ومنح الإجازات لأعضاء هيئة التدريس المثبتين بالخدمة الدائمة والسماح لمن أتم السبعين والذي يحمل رتبة الأستاذية الاستمرار في عمله محاضرا متفرغا بعقد سنوي شريطة عدم توليه أية مناصب إدارية في الجامعة.  

 

وبالنسبة للموظفين قرر المجلس التنسيب بعدم احتساب أيام الأعياد والعطل الرسمية من الإجازة إذا وقعت أثناءها ويستحق الموظف راتبه وعلاواته كاملة عن مدة الإجازة السنوية. وتثبيت الموظف في الخدمة إذا أمضى خمس سنوات فعلية في خدمة دائمة ومصنفة في الجامعة. وأن يمنح الموظف المثبت في الخدمة الدائمة في الجامعة من موظفي الفئة الأولى والفئة الثانية والذي أمضى مدة لا تقل عن خمس سنوات متصلة في الخدمة الفعلية إجازة دون راتب لمدة سنة واحدة قابلة للتمديد، بحيث لا تزيد بمجموعها على خمس سنوات، ولا يمنح الموظف إجازة ثانية، إلا بعد مرور خمس سنوات على الإجازة السابقة.

 

كما نسب المجلس بان تستحق المرأة الحامل الموظفة لدى الجامعة إجازة أمومة قبل الولادة وبعدها لمدة أثني عشر أسبوعا متصلة براتب كامل مع العلاوات التي تستحقها، وذلك بناءً على تقرير طبي مصدق من المرجع الطبي المختص على أن لا تقل المدة التي تقع من إجازة الأمومة بعد الولادة عن ستة أسابيع".

كما نسب المجلس إلى مجلس التعليم العالي بالموافقة على السير بإجراءات تعديل نظام التأمين الطبي المعمول به في جامعة آل البيت. والموافقة على تخفيض رسوم برنامج الدكتوراه الخاص باللغة العربية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، وبرنامج الفقه وأصوله بكلية الشريعة، من (125) ديناراً الى (80) ديناراً وذلك اعتباراً من بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2016/2017، على أن يطبق هذا القرار على الطلبة الجدد وممن هم على مقاعد الدراسة.

 

كما قرر المجلس الموافقة على شمول الطلبة المسلمين من غير الدول الإسلامية بقرار مجلس الأمناء  فيما يخص تحديد رسوم الساعات المعتمدة لطلبة الدول الإسلامية في مرحلة الماجستير في الجامعة بما يساوي رسوم الطلبة الأردنيين في تخصصات (اللغة العربية، الفقه وأصوله، وأصول الدين). إضافة إلى تحديد رسم مالي بقيمة (10) دنانير أردني (غير مستردة) بدل اختبار المستوى الذي يتقدم له الطالب الأجنبي لتحديد مستواه باللغة العربية بمركز اللغات.

 

كما اقر المجلس الحساب الختامي لجامعة آل البيت للعام 2016 ورفعه لمجلس التعليم العالي للتصديق عليها.

 

وحضر الاجتماع معالي الأستاذ الدكتـور محمود عـــــايد الدويري، الأستاذ الدكتور عبد الحليم وريكات، الأستاذ الدكتور علي العضايلة، الأستاذ الدكتور فلاح الشديفـــات، الدكتور ماهر المحروق، الســيد اشتيوي العظامات ، السيد احمد غصاب الحوامده.