شروط القبول والأوراق الثبوتية المطلوبه في البرنامج الموازي: أولاً : الشروط اللازمة للقبول: 1. الحد الأدنى للقبول حسب أسس القبول المعتمدة من مجلس التعليم العالي: · (80%) في تخصصات الهندسة. · (75%) في تخصصات الشريعه. · (70%) في تخصص العلوم الطبيه المخبريه والتمريض. · (65%) في باقي التخصصات. 2. أن يكون المتقدم حاصلا على الثانويه العامه أو مايعادلها وبالنسبه لطلبة التجسير أن يكون قد اجتاز الامتحان الشامل بمعدل (70%) فما فوق لتخصصات الهندسه و(68%) لباقي التخصصات. 3. ان يكون ناجحا في الثانوية العامة مسار الجامعة ( حاصل على علامة 50% فما فوق في جميع المباحث) ثانياً: الأوراق الثبوتية اللازمة عند التسجيل في الجامعة (غير مستردة) - بعد قبول الطالب قبولاً نهائياً: 1. كشف علامات الثانوية العامة الأصلي باللغة العربية للحاصلين على الثانوية العامة الأردنية . 2. كشف علامات الثانويه العامه للطلبه الحاصلين على الثانويه غير الاردنيه مصدق من وزارة التربيه والتعليم الاردنيه. 3. صورة عن شهادة الولادة حديثة مثبت عليها الرقم الوطني ومصدقة من دائرة الأحوال المدنية للطلبة الأردنيين. 4. صورة عن الهوية الشخصية سارية المفعول ومصدقة من دائرة الأحوال المدنية للطلبة الأردنيين. 5. صورة مصدقة عن جواز السفر ساري المفعول وشهادة الولادة للطلبة غير الأردنيين. 6. صورتين شخصيتين. 7. دفتر خدمة العلم للطلبه الاردنيين الذكور (مؤجل). ثالثاً: مـلاحظات أُخـــرى: 1. يمكن التقدم بأربعة رغبات للتخصص المطلوب الالتحاق به، علما بأنه لا يجوز أن يسجل الطالب في برنامجين دراسيين في الجامعة في آن واحد معاً في أية مرحلة من مراحل دراسته. 2. يتحمل الطالب مسؤولية عدم انطباق الشروط عليه او أي معلومات غير صحيحة يتقدم بها ، أو عدم تحديده للتخصص المطلوب بدقة تامة وبخلاف ذلك يحق للجامعة إلغاء قبول الطالب في اي وقت و يتحمل صاحب و مقدم الطلب كامل المسؤولية القانونية والمالية ولا يحق له المطالبة باسترداد اي مبالغ مالية مدفوعة. 3. لا يجوز للطلبة الناجحين مسار كليات المجتمع او سوق العمل (الحاصلين على علامة 40% في احد المباحث) التقدم بطلب التحاق وسيتحمل الطالب المسؤولية القانونية والمالية في حال تم قبوله في الجامعة ولا يحق له استرداد أي مبالغ مالية مدفوعة 4. لمزيد من المعلومات يرجى مراجعة دائرة القبول والتسجيل في الجامعة/مدينة المفرق أو الاتصال على هاتف الجامعة (026297000) فرعي (4022). |