تقييم الكفاءات المهنية بين ممرضات البكالوريوس: دراسة استكشافية
الخلفية: الكفاءات المهنية أمر حيوي لجودة وسلامة ممارسة التمريض. تعد بيئة التعلم مهمة لتعلم الطلاب ولتنمية كفاءاتهم المهنية.
الغرض: هدفت الدراسة إلى تحديد الكفاءات المهنية لطلاب التمريض ودراسة عوامل بيئة التعلم السريرية التي تؤثر على هذه الكفاءات.
الطريقة: تم جمع البيانات من 178 طالب تمريض باستخدام مقياس بيئة التعلم السريري والإشراف (CLES) ومقياس الكفاءات المهنية التمريضية القصيرة (NPC-SF).
النتائج: حقق الطلاب أعلى كفاءة في "الرعاية التمريضية القائمة على القيمة" وأدنى مستوى في "التطوير والقيادة وتنظيم التمريض". أثرت عوامل مثل الجو التربوي الإيجابي ، والرعاية التمريضية في الجناح ، والعلاقة الإشرافية الجيدة على التعلم ، وبالتالي حسنت كفاءاتهم المهنية.
الخلاصة: تؤسس النتائج صلة بين البيئة السريرية والكفاءة المهنية المبلغ عنها ، مما يستدعي تغطية أكثر تركيزًا لهذه العوامل في المناهج الأكاديمية.