تأثير الفصول المتزامنة عبر الإنترنت مقابل الصفوف غير المتزامنة على معرفة طلاب التمريض وقدرتهم على اتخاذ القرارات القانونية والأخلاقية
الخلفية: تثقيف طلاب التمريض بالقوانين والأخلاق أمر ضروري لأن مهنة التمريض تتطلب ذلك
تقديم خدمات لها العديد من الآثار القانونية والأخلاقية.
الأهداف: كان الهدف من هذه الدراسة هو قياس فعالية استراتيجيتين للتدريس (تقديم عبر الإنترنت
الفصول المتزامنة مقابل الفصول غير المتزامنة) حول معرفة طلاب التمريض بالقضايا القانونية والأخلاقية و
قدرتهم على اتخاذ قرارات قانونية وأخلاقية.
التصميم: استخدمت هذه الدراسة تصميم تجربة عشوائية للتحكم (RCT).
العينة والإعداد: شارك ما مجموعه 127 طالبًا من جامعتين حكوميتين في الأردن في و
أكملت الدراسة الحالية. تم توزيع الطلاب بشكل عشوائي إما على المجموعة التجريبية التي
استقبل الفئات المتزامنة (ن = 60 ، 47.2?) أو مجموعة التحكم التي تلقت فئات غير متزامنة (ن =
67 ، 52.8?).
الطريقة: تم إعطاء مجموعتي الدراسة اختبارًا أوليًا لقياس معرفتهم وقدرتهم على اتخاذ الإجراءات القانونية و
قرارات أخلاقية. بعد الاختبار التمهيدي ، فصل تعليمي متزامن عبر الإنترنت حول القضايا القانونية والأخلاقية في
تم إجراء التمريض من قبل نفس المربي مرتين في الأسبوع واستمر كل منهما حوالي 1.5 ساعة. في نفس الوقت
الوقت ، تم تزويد الطلاب في المجموعة الضابطة بنفس المادة ولكن كصفوف غير متزامنة و
تم تشجيعهم على مشاهدة الفصول خلال المحاضرة. بعد الانتهاء من الفصول التعليمية كلا المجموعتين
طلب إكمال استبيان ما بعد الاختبار.
النتائج: أشارت النتائج إلى نتائج مهمة من حيث زيادة المعرفة والقدرة على العمل
قرار أخلاقي للطلاب الذين حضروا الفصول التعليمية. ومع ذلك ، متزامن وغير متزامن
لم ينتج عن الفصول الدراسية فروق ذات دلالة إحصائية في نتائج تعلم الطلاب.
الخلاصة: تثقيف طلاب التمريض حول القضايا القانونية والأخلاقية في مهنة التمريض أمر مهم
إعدادهم لاتخاذ قرارات قانونية وأخلاقية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن استخدام استراتيجيات التدريس المختلفة أمر لا بأس به
مهم في تعليم طلاب التمريض