النشاط البدني لطلاب المدرسة: النشاط البدني وعوامله المساهمة في الشباب
الملخص: هناك ندرة في الأبحاث التي أجريت في الأردن بخصوص العوامل المساهمة في النشاط البدني لدى طلاب المدارس. تبحث الدراسة الحالية في العوامل المساهمة في النشاط البدني لدى طلاب المدارس الأردنية. تم استخدام تصميم دراسة مقطعية لجمع البيانات من 260 طالبًا باستخدام استبيان تم الإبلاغ عنه ذاتيًا. تم قياس النشاط البدني من خلال استبيان النشاط البدني الدولي (IPAQ). أشارت النتائج إلى أن أكثر من نصف الطلاب أفادوا بأنهم نشيطون بدنيًا (58.5?). في الأشهر الستة الماضية ، ارتبط النشاط البدني بين طلاب المدارس بمؤشر كتلة الجسم (BMI) والحالة الصحية المدركة للذات. أشار الانحدار اللوجستي إلى أن الطلاب الذين أدركوا حالتهم الصحية على أنها جيدة جدًا / ممتازة كانوا أكثر عرضة لأن يكونوا نشيطين من أولئك الذين أدركوا أن حالتهم الصحية معتدلة / ضعيفة / جيدة (OR = 5.19 ؛ CI = 2.940-9.194). تقدم هذه الدراسة فهماً جديداً للعوامل التي تؤثر على النشاط البدني بين طلاب المدارس. أشارت النتائج إلى أن التربية البدنية يجب أن تكون إلزامية في البيئة المدرسية.