الرؤية والرسالة والاهداف :

الرؤية :

التميز في إعداد ممرضين على درجة عالية من المعرفة المبتكرة والإبداع، والممارسة المبنية على الأدلة العلمية و البحثيه وخدمة المجتمع على المستوى المحلي، والإقليمي، والدولي .

 الرسالة :

إعداد ممرضين قانونيين مؤهلين علمياً ومهنياً وقادرين على تقديم رعاية تمريضية متميزة مبنية على الأدلة العلمية و خدمه المجتمع والمنافسة في سوق العمل المحلي و الأقليمي و الدولي في بيئة أخلاقية وإبداعية محفزة .

الاهداف :
تخريج الكفاءات التي من شانها أن ترفد المجتمع المحلي والدولي بكوادر تمريضية مؤهلة علمياً ومهنياً وقادرة على تقديم رعاية تمريضية متميزة مبنية على الأدلة العلمية.
إعداد كوادر مسؤولة مهنياً وأخلاقيا و رفع مستوى الخدمات التمريضية في المنطقة عن طريق تقديم برامج التعليم المستمر، ومواكبة التطورات العلمية والموائمة  بين البحوث والتطبيق وتقليل الفجوة بينها وتضمين أخلاقيات المهنة كعنصر أساسي في العملية التعليمية .                            
إعداد ممرضين قادرين على تقديم الرعاية التمريضية للمرضى في مختلف المجالات الصحية باستخدام منهجية حل المشكلة والتفكير الإبداعي والممارسة المبنية على الدليل العلمي .
تطوير وتحسين المعلومات والمهارات لدى الطلاب والخاصة بعملية وضع الخطط التمريضية وتطبيقها بناءا على نتائج الدراسات البحثية في الممارسة التمريضية.
تأهيل الطلبة وتدريبهم على تطبيق المفاهيم الاساسية للأدوار الإدارية والقيادية في التعليم والتدريب التمريضي .