تم إثبات أمانها من خلال مخطط مشاركة البيانات الفعّال لشبكات المركبات التي تدعم الجيل الخامس (5G) دون الحاجة إلى وحدة جانب الطريق (RSU)
تتبادل المركبات في شبكات المركبات التي تدعم الجيل الخامس (5G) البيانات حول حالة الطريق، حيث أصبح معدل نقل الرسائل ومعدل خدمة التنزيل أكثر إشراقًا إلى حد كبير. البيانات التي تتقاسمها المركبات معرضة لقضايا الخصوصية والأمان. ومن الجدير بالذكر أن المخططات الحالية تتطلب مكونات باهظة الثمن، وهي وحدة جانب الطريق (RSU)، للتحقق من صحة الرسائل لعملية الانضمام. وللتعامل مع هذه المشكلات، تقترح هذه الورقة مخططًا فعالًا وآمنًا لمشاركة البيانات بدون وحدة RSU لشبكات المركبات التي تدعم الجيل الخامس. تضمن عملنا ست مراحل، وهي: مرحلة تهيئة TA (TASetup)، ومرحلة توليد الهوية المستعارة (PIDGen)، ومرحلة توليد المفتاح (KeyGen)، ومرحلة توقيع الرسالة (MsgSign)، ومرحلة التحقق الفردي (SigVerify)، ومرحلة التحقق من التوقيعات الدفعية (BSigVerify). تتمتع المركبة في عملنا بالقدرة على التحقق من التوقيعات المتعددة في وقت واحد. لا يقتصر عملنا على تحقيق متطلبات الخصوصية والأمان فحسب، بل إنه يقاوم أيضًا الهجمات الأمنية المختلفة على شبكة المركبات. وفي النهاية، يقيم عملنا أيضًا الأداء الإيجابي مقارنة بالأنظمة الأخرى الموجودة فيما يتعلق بتكاليف الاتصالات والحوسبة.
سنة النشـــر
2022