العلاقة بين الصورة المتصوَّرة للوجهة والتفاعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي ونوايا السفر المتعلقة بمدينة نيوم
تهدف هذه الدراسة إلى فحص دور التفاعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي كمتغيّر معدل للعلاقة بين الصورة المتصوَّرة للوجهة ونية السفر نحو مدينة نيوم في المملكة العربية السعودية. استندت الدراسة إلى عيّنة مكوّنة من (150) مسافراً ماليزياً، وتم تحليل البيانات باستخدام نمذجة المعادلات الهيكلية بطريقة المربعات الصغرى الجزئية (PLS-SEM). أظهرت النتائج أن تحسّن الصورة المتصوَّرة لنيوم يرتبط بزيادة معنوية في نية السفر إليها، كما أن التفاعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي يعزّز هذه العلاقة من خلال رفع مستوى الثقة وتقليل درجة عدم اليقين وتعزيز الارتباط العاطفي بالوجهة. وتقدّم النتائج دلالات عملية لهيئات السياحة والمسوّقين حول كيفية توظيف وسائل التواصل الاجتماعي باحترافية في الترويج لنيوم والوجهات السياحية الناشئة المشابهة.