درجة ممارسة إدارة الأزمات لدى مديري المدارس الثانوية في فلسطين وعلاقتها ببعض المتغيرات
هدفت الدِّرَاسَة تعرف استراتيجيَّات إدارة الأزمات لدى مديري المدارس الثَّانوية فِي فِلَسْطِينَ. وقد تكونت عيِّنَة الدِّرَاسَة من (401) معلم، من معلمي المدارس فِي فِلَسْطِينَ؛ ولتحقيق أهداف الدِّرَاسَة تم اتباع المَنْهَج الوَصْفِيّ. وأظهرت النَّتائج أنّ درجة تطبيق إدارة الأزمات جَاءَتْ بدرجة متوسِّطة، كما أظهرت النَّتائج أنه لا توجد فروق بين متوسِّطات استجابات عيِّنَة الدِّرَاسَة تُعْزَى إلى مُتَغَيِّر الجنس، المُؤَهِّل العلميّ، المديريَّة، بينما توجد فروق تبعاً لمُتَغَيِّر الخبرة لصالح ذوي الخبرة أكثر من 10 سنوات، كما تبيَّن أنَّه توجد فروق في إدارة الأزمات، تبعاً لمُتَغَيِّر الجنس ولصالح الذكور، بينما لا توجد فروق تبعاً للمُتغيُّرات المُؤَهِّل العلميّ، المديريَّة، بينما توجد فروق تبعاً لمُتَغَيِّر الخبرة لصالح ذوي الخبرة أكثر من 10 سنوات