كوثر عبود موسى الحراحشه - السيرة الذاتية

كوثر عبود موسى الحراحشه

استاذ/

kawther1978@yahoo.com
تحميل السيرة الذاتية
orcid
linkedin
Google Scholar
Scopus
ResearchGate
منصة الأردن المفتوحة للإبداع

معلومات الاتصال
فرعي

الابحاث

Researche Title عنــوان البحــث سنة النشـــر
أثر إستراتيجية الويب كويست (Web Quests) في تدريس العلوم في اكتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طالبات المرحلة الأساسية في الأردن 2019
درجة استخدام معلمي الأحياء للمرحلة الثانوية في دولة الكويت لتكنولوجيا التعليم في تنمية مهارات التفكير لدى الطلبة 2019
فاعلية استخدام التعلم المدمج في تحصيل طالبات جامعة حفر الباطن في مساق تصميم وتطوير دروس الفيزياء ودافعيتهن نحو التعلم 2018
أثر استخدام دورة التقصي الثنائية في اكتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفكير الناقد في مادة العلوم لدى طلبة الصف السادس الأساسي في الأردن 2017
Health concepts that included in the elementary stage students' science books in Jordan 2017
واقع استخدام معلمي العلوم لاستراتيجيات التقويم البديل وادواته في المرحلة الاساسية العليا في الاردن 2016
درجة ممارسة الكفايات الاشرافية وعلاقتها بتطوير المهارات الادائية لمعلمي العلوم في دولة الكويت 2015
درجة توافر منظومة القيم في كتب العلوم للمرحلة الاساسية الدنيا في الاردن 2015
-أثر استراتيجية التعلم القائم على المشكلة باستخدام بيئة الوسائط المتفاعلة في تنمية مهارات التفكير الناقد والاتجاهات نحو علوم الارض والبيئة لدى طالبات المرحلة الاساسية العليا في قصبة المفرق ، مقبول للنشر ، كوثر الحراحشة ، نهى ملكاوي ، .,2009 2009
-أثر استراتيجية التعلم القائم على المشكلة باستخدام بيئة الوسائط المتفاعلة في فهم المفاهيم العلمية والدافعية نحو التعلم لدى طلبة الصف التاسع في قصبة المفرق (مقبول للنشر). د محمد الحراحشة ، نهى ملكاوي ، كوثر الحراحشة ، مجلة جامعة حلب للبحوث التربوية والنفسية ,2009 2009
-اثر إستراتيجية المماثلة في تدريس العلوم في اكتساب المفاهيم العلمية ومستوى أداء عمليات العلم لدى طالبات الصف الخامس الأساسي في قصبة المفرق( مقبول للنشر )، كوثر الحراحشة ، ، جامعة دمشق .. ,2009 2009
-واقع تقييم طلبة جامعة ال البيت لأداء أعضاء هيئة التدريس ، جامعة عين شمس ، عدد2 ، جزء3، 2009,2009,2 2009
-اثر استخدام الالعاب التعليمية الجماعية في تدريس العلوم في التحصيل وفهم طبيعة العلم لدى طلاب الصف السادس الأساسي في قصبة المفرق، محمد حراحشة و كوثر حراحشة ، مجلة المجلد 7، ( عدد خاص)، صفحة 197- 226 . ,2008 2008
-اثر استخدام الألعاب التعليمية في تدريس العلوم في اتجاهات طالبات المرحلة الأساسية نحو العلم في قصبة المفرق ، .، مجلد 25،العدد الاول،ج 1 ص334-363، 2009,2003,1 2003
د. كوثر الحر احشه، أثر بيئة التعلم بالوسائط المتفاعلة القائمة على المشكلة لدى طالبات المرحلة الأساسية العليا في مبحث علوم الأرض والبيئة على فهم طبيعة العلم وتنمية مهارات التفكير الإبداعي في الأردن. ( مقبول للنشر ) ،، مجلة جامعة دمشق للعلوم التربوية والنفسية ، ,2010