تأثير استخدام الحاسوب في التعلم والاحتفاظ ببعض الحركات الأرضية بالجمباز لطلبة المرحلة الأساسية الدنيا
هدفت الدراسة للتعرف إلى تأثير استخدام الحاسوب كوسيلة تعليمية في مستوى التعلم والاحتفاظ ببعض الحركات الأرضية بالجمباز للفئة العمرية الدنيا مقارنة بالطريقة الاعتيادية، على عينة من طلبة الصف السادس عمر 11 عاما، وتكونت من (28) طالبا من طلاب المرحلة الأساسية الدنيا تم اختيارهم بالطريقة العمدية من المبتدئين في لعبة الجمباز, قسموا عشوائيا إلى مجموعتين تجريبية و ضابطة بواقع (14) طالبا لكل مجموعة. توصلت الدراسة إلى فعالية الطريقة الاعتيادية واستخدام الحاسوب كوسيلة تعليمية في التعلم والاحتفاظ لمهارات الحركات الأرضية بالجمباز. إلا انه تبين أن استخدام الحاسوب كوسيلة تعليمية كان له تأثير إيجابي أفضل مقارنة بالطرق الاعتيادية. أوصت الدراسة إلى ضرورة استخدام الحاسوب كوسيلة تعليمية أساسية لتعليم المهارات الرياضية في الألعاب المختلفة بشكل عام ومهارات الجمباز بشكل خاص لما له من أثر إيجابي وفوائد كثيرة في التعلم والاحتفاظ بالمهارات, وكذلك ضرورة التركيز على الفئات العمرية الدنيا عند البدء بتعليم المهارات الأرضية في الجمباز.
سنة النشـــر
2021