درجة معرفة وممارسة مدرسي مادة التاريخ في المرحلة الإعدادية في العراق لمبادئ وافتراضات نموذج التعلم البنائي
هدفت هذه الدراسة للكشف عن درجة معرفة وممارسة مدرسي مادة التاريخ في المرحلة الإعدادية في العراق لمبادئ وافتراضات نموذج التعلم البنائي .واتبعت الدراسة المنهج الوصفي ،وتكونت عينة الدراسة من (84) مدرساً ومدرسة، ولتحقيق أهداف الدراسة طبقت أداتي، الأولى استبانة لقياس درجة المعرفة، وزعت على عينة الدراسة والثانية بطاقة ملاحظة لقياس درجة الممارسة طبقت على(24) مدرساً ومدرسة من أفراد العينة نفسها. وأظهرت النتائج أن درجة معرفة وممارسة مدرسي التاريخ لمبادئ وافتراضات نموذج التعلم البنائي كانت متدنية، كما بينت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى إلى متغيرات (الجنس، الخبرة، الدورات التدريبية).
سنة النشـــر
2016