​تتكون هذة الدائرة من ثلاث شعب :-

  1. شعبة الشبكات
  2. شعبة الدعم الفني
  3. شعبة الاتصالات

المهام الرئيسية للدائرة:-

  1. المتابعة الدورية للبنية التحتية لشبكة الجامعة والتأكد من توفر خدمة الانترنت بشكل دائم في جميع مرافق الجامعة.
  2. حل جميع المشاكل المتعلقة بخدمة الانترنت فور حدوثها.
  3. التنسيق مع شعبة الأمن لفرض سياسات الأمن على مستوى الشبكة الداخلية. 
  4. توسعة الشبكة لتشمل الدوائر المستحدثة.
  5. متابعة تنفيذ كافة العطاءات وطلبات الشراء التي تعنى بإضافة أجهزة تعمل عن طريق الشبكة كخدمة الشبكة اللاسلكية وإضافة كاميرات مراقبة جديدة وساعات بصمة جديدة.
  6. متابعة نظام كاميرات المراقبة بشكل دوري.
  7. متابعة نظام الحضور الخاص بالموظفين وحل المشاكل التقنية في النظام وساعات البصمة.
  8. متابعة عمل اجهزة البصمة بالجامعة.
  9. وضع المواصفات الفنية للأجهزة الحاسوبية وملحقاتها.
  10. استلام الأجهزة والمستلزمات الخاصة بها وتركيبها وإعدادها للعمل.
  11. إجراء أعمال الصيانة الفنية اللازمة لجميع أجهزة الحاسوب المكتبية والمحمولة وملحقاتها.
  12. المشاركة في تدريب دورات تدريبية تعقد من خلال مركز الاستشارات والتدريب.
  13. متابعة ديمومة عمل الأجهزة الحاسوبية وملحقاتها.
  14. توفير خدمات التدريب على الأجهزة الحاسوبية والبرمجيات لموظفي الدوائر التي تستخدم تلك البرمجيات.
  15. ضمان ربط أجهزة المستخدمين بشبكة المعلومات بالتنسيق مع دائرة الشبكات.
  16. تنفيذ جميع الاعمال الفنية المتعلقة بصيانة الشبكات والخطوط والمقاسم.
  17. إدامة وإصلاح اجهزة الهاتف المستخدمة في الجامعة واجهزة الفاكس وملحقات أنظمة الاتصالات.
  18. ادارة جميع الاتصالات الارضية الواردة الداخلية والخارجية للجامعة وتحويلها للجهات المختصة خلال اوقات الدوام الرسمي وخارجه
  19. مراقبة ومتابعة نظام المقسم الالي وعمل الصيانة اللازمة للخوادم الرئيسية (IP,DIGITAL,ANALOGE)
  20. تركيب وتشغيل خطوط هواتف جديدة وتمديدها في مرافق الجامعة.
  21. متابعة عقود الصيانة والتأكد من التزام الشركات بها.