درجة ادارة مديري مدارس البادية الشمالية الغربية للتعلم عن بعد في ضوء جائحة كورونا من وجهة نظر المعلمين
هدفت الدراسة التعرف الى درجة ادارة مديري مدارس البادية الشمالية الغربية للتعلم عن بعد في ضوء جائحة كورونا من وجهة نظر المعلمين, استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي, وتكونت عينة الدراسة من (786) معلم ومعلمة من مديرية تربية البادية الغربية, بينما تكون المجتمع الاصلي من(2258 )،وتم تطبيق الدراسة في الفصل الدراسي الاول 2019/2020 , ولجمع بيانات الدراسة تم بناء استبانة تكونت من (32) فقرة موزعة على (3) مجالات: البنية التحتية, الطالب, المعلم، حيث تم تحكيمها وأصبحت (30) فقرة, وتم توزيع أفراد عينة الدراسة تبعاً لمتغيرات (الجنس، المؤهل العلمي، الخبرة). وأظهرت النتائج أن درجة إدارة مديري مدارس قصبة المفرق للتعلم عن بعد في ضوء جائحة كورونا من وجهة نظر المعلمين جاءت متوسطة، حيث جاء مجال الطالب ومجال المعلم متوسطين بينما جاء مجال البنية التحتية منخفضاً. كما اظهرت النتائح عدم وجود فروق تعزى للجنس بينما وجدت فروق تعزى للخبرة والمؤهل العلمي في درجة ادارة مديري مدارس قصبة المفرق للتعلم عن بعد في ضوء جائحة كورونا من وجهة نظر المعلمين, وقد اوصت الدراسة بمجموعة من التوصيات اهمها: ضرورة إنشاء مركز يختص في التعلم عن بعد في وزارة التربية والتعليم يهدف إلى الاهتمام بتطبيق ومتابعة