درجة توظيف الذكاء الاصطناعي في صنع القرار الإداري لدى القيادات الأكاديمية في جامعة آل البيت
هدفت الدراسة التعرف إلى درجة توظيف الذكاء الاصطناعي في صنع القرار الإداري لدى القيادات الأكاديمية في جامعة آل البيت، واستخدم الباحثون المنهج الوصفي المسحي، طبقت على عينة بلغت (108) عضو هيئة تدريس. وخلصت الدراسة إلى النتائج الآتية: إن درجة توظيف الذكاء الاصطناعي في صنع القرار الإداري لدى القيادات الأكاديمية في جامعة آل البيت جاءت متوسطة؛ وأشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الجنس في جميع المجالات باستثناء مجال المتطلبات الإدارية، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير سنوات الخبرة في جميع مجالات توظيف الذكاء الاصطناعي في صنع القرار الإداري. واوصت الدراسة بمجموعة من التوصيات منها: تفعيل مشاركة الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين في وضع السياسات الأخلاقية المتعلقة باستخدام الذكاء الاصطناعي، ووضع خطة واضحة لاستقطاب خبرات بشرية متخصصة في الذكاء الاصطناعي من خلال التعيين، التعاقد، أو الشركات الأكاديمية.