واقع التعليم الإلكتروني في مدارس تربية البادية الشمالية الشرقية من وجهة نظر المعلمين والمعلمات فيها.
هدفت الدراسة التعرف إلى واقع التعليم الإلكتروني في مدارس تربية البادية الشمالية الشرقية من وجهة نظر المعلمين والمعلمات فيها. وتكون مجتمع الدراسة من جميع معلمي ومعلمات مدارس تربية البادية الشمالية الشرقية والبالغ عددهم (2993) معلماً ومعلمة، موزعين على (167) مدرسة. وقد اختيرت عينة الدراسة بالطريقة العشوائية البسيطة، واستخدم الباحثان الاستبانه كأداة للدراسة، وبلغت العينة (483) معلماً ومعلمة، واستُخدم المنهج الوصفي المسحي لملاءَمته لطبيعة الدراسة، وخلُصت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمُها: إن واقع التعليم الإلكتروني في مدارس البادية الشمالية الشرقية جاء بدرجة متوسطة. وأظهرت نتائج الدراسة وجود فروق معبرة إحصائياً تُنسب لمتغير الجنس، والمؤهل العلمي، وسنوات الخبرة في جميع مجالات واقع التعليم الإلكتروني. وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات كان أهمها: أن تُـعد البرامج التدريبية المتعلقة بالتعليم الإلكتروني وفقاً لاحتياجات المعلمين، وأن تراعي الفروق الفردية بينهم في كيفية التعامل مع التقنيات المعاصرة المتعلقة بالتعليم الإلكتروني، وأن يراعي التعليم الإلكتروني الفروق الفردية للطلبة.