اثر برنامج تعليمي مقترح في تطوير الإدراك الحس حركي لدى طالبات مرحلة الطفولة الوسطى من (6-9)سنوات
هدفت الدراسة إلى معرفة أثر استخدام برنامج تعليمي مقترح في تطوير الإدراك الحس حركي لدى طالبات مرحلة الطفولة الوسطى من (9-6) سنوات، وقد أجريت الدراسة على مجموعة من طالبات الصف الأول والثاني والثالث والرابع لمدرسة حي الإسكان الأساسية المختلطة التابعة لمديريه قصبة المفرق خلال الفترة الواقعة من 11/9/ 2016 إلى الفترة 2017/1/8، وقد بلغت عينة الدراسة (48) طالبة تم اختيارهم بالطريقة العمدية، وتم تقسيمهن إلى مجموعتين بواقع (24) طالبة للمجموعة الضابطة والتي استخدمت البرنامج الاعتيادي و (24) طالبة كمجموعة تجريبية والتي استخدمت البرنامج التعليمي المقترح، وقد استخدم الباحثان المنهج التجريبي لمناسبته طبيعة وإجراء هذه الدراسة وقد توصلت نتائج الدراسة إلى أن لكلا البرنامجيين أثرا إيجابيا في تطوير الإدراك الحس حركي، مع أفضلية واضحة بدلالة إحصائية للمجموعة التجريبية والني استخدمت البرنامج التعليمي المقترح في تطوير الإدراك الحس حركي، وأوصى الباحثان بضرورة استخدام برامج لتطوير الإدراك الحس حركي لدى طالبات مرحلة الطفولة الوسطى من (6-9) سنوات.
سنة النشـــر
2018