المعرفة الضمنية وعلاقتها بالأدوار القيادية لمديري المدارس الثانوية في محافظة إربد.
هدفت الدراسة التعرف الى مستوى المعرفة الضمنية وعلاقتها بالأدوار القيادية
مديري المدارس الثانوية في محافظة اربد. استخدم النهج الوصفي التحليلي. كانت
يطبق على (325) مدير مدرسة ثانوية في محافظة اربد التابعة لمحافظة اربد الأولى
مديريات التربية الثانية. تم استخدام استبيان لجمع البيانات التي تضمنت حقلين:
مستوى المعرفة الضمنية ومجال الأدوار القيادية. وأظهرت النتائج أن مستوى الضمني
كانت معرفة مديري المدارس الثانوية في محافظة إربد متوسطة ومرتفعة
درجة الأدوار القيادية لمديري المدارس الثانوية في محافظة اربد. أشارت النتائج
أن هناك علاقة بين المعرفة الضمنية والأدوار القيادية للمدرسة الثانوية
مديري المدارس في محافظة اربد