معيقات تطبيق متطلبات تكنولوجيا الأداء البشري على مديري مدارس دولة الكويت والحلول المقترحة
هدفت الدراسة التعرف الى معوقات تطبيق متطلبات
تكنولوجيا الأداء لدى مديري المدارس في دولة الكويت للمرحلة المتوسطة و
الحلول المقترحة. اتبعت الباحثة المنهج الوصفي المسحي. تكونت العينة من 200
مديري المدارس الحكومية للمستوى المتوسط. في محافظة الأحمدي بدولة الكويت لـ
العام الدراسي 2018/2019 ولتحقيق هدف الدراسة طور الباحث أ
استبانة مكونة من (55) فقرة موزعة على مجالات معوقات تطبيق
متطلبات تقنية الأداء البشري: مجال المعوقات التنظيمية والفنية
معوقات ومجال التغلب على معوقات التكنولوجيا التطبيقية. نتائج الدراسة
أظهرت أن معوقات تطبيق متطلبات تقنية الأداء البشري كانت عالية ،
وأن هناك علاقة ذات دلالة إحصائية لجميع مجالات الدراسة في تطبيق المتطلبات
لتقنية الأداء البشري بسبب متغير الجنس والمؤهلات العلمية والخبرة. أ
دلالة إحصائية إيجابية على الحلول المقترحة في معالجة معوقات تطبيق
متطلبات تقنية الأداء البشري وأن العلاقة كانت إيجابية