معيقات تطبيق متطلبات تكنولوجيا الأداء البشري على مديري مدارس دولة الكويت والحلول المقترحة
هدفت الدراسة التعرف الى معوقات تطبيق متطلبات تكنولوجيا الأداء لدى مديري المدارس في دولة الكويت للمرحلة المتوسطة و الحلول المقترحة. اتبعت الباحثة المنهج الوصفي المسحي. تكونت العينة من 200 مديري المدارس الحكومية للمستوى المتوسط. في محافظة الأحمدي بدولة الكويت لـ العام الدراسي 2018/2019 ولتحقيق هدف الدراسة طور الباحث أ استبانة مكونة من (55) فقرة موزعة على مجالات معوقات تطبيق متطلبات تقنية الأداء البشري: مجال المعوقات التنظيمية والفنية معوقات ومجال التغلب على معوقات التكنولوجيا التطبيقية. نتائج الدراسة أظهرت أن معوقات تطبيق متطلبات تقنية الأداء البشري كانت عالية ، وأن هناك علاقة ذات دلالة إحصائية لجميع مجالات الدراسة في تطبيق المتطلبات لتقنية الأداء البشري بسبب متغير الجنس والمؤهلات العلمية والخبرة. أ دلالة إحصائية إيجابية على الحلول المقترحة في معالجة معوقات تطبيق متطلبات تقنية الأداء البشري وأن العلاقة كانت إيجابية
سنة النشـــر
2021