درجة ممارسة معلمي التاريخ في المرحلة الأساسية للكفايات التعليمية من وجهة نظر مديري المدارس في الأردن
هدفت هذه الدراسة للكشف عن درجة ممارسة معلمي التاريخ في المرحلة الأساسية للكفايات التعليمية من وجهة نظر مديري المدارس في الأردن. ولتحقيق أهداف الدراسة تم بناء استبانة مكونة من (60) فقرة موزعة على خمسة مجالات هي: (مجال التخطيط للدرس, ومجال التنفيذ للدرس, ومجال إدارة الصف, ومجال الكفاية العلمية, ومجال التقويم للدرس). وأظهرت نتائج الدراسة أن درجة ممارسة معلمي التاريخ في المرحلة الأساسية للكفايات التعليمية كانت متوسطة. كما بينت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في درجة ممارسة معلمي التاريخ للكفايات التعليمية تعزى إلى متغير الجنس سواءً أكان مديراً أم مديرة.
سنة النشـــر
2017