الاحتياجات التدريبية اللازمة أثناء الخدمة لمعلمي التربية البدنية في دولة الكويت
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الاحتياجات التدريبية اللازمة أثناء الخدمة لمعلمي التربية البدنية في دولة الكويت من وجهة نظرهم. وهدفت أيضا إلى التعرف على الاحتياجات التدريبية اللازمة أثناء الخدمة لمعلمي التربية البدنية في دولة الكويت تبعا لمتغيرات الجنس والمؤهل العلمي والخبرة. استخدم الباحثان المنهج الوصفي لملاءمته لطبيعة وأهداف الدراسة الحالية. تكونت عينة الدراسة من (302) معلم ومعلمة من معلمي التربية البدنية للمرحلة المتوسطة في العام الدراسي 2015/2016. استخدم الباحثان الاستبانة كأداة لجمع البيانات المتعلقة بالدراسة. أشارت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المتوسطات الحسابية لإجابات أفراد عينة الدراسة حول جميع مجالات الاحتياجات التدريبية اللازمة أثناء الخدمة لمعلمي التربية البدنية في دولة الكويت والأداة ككل تُعزى إلى متغير الجنس وأشارت أيضا إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المتوسطات الحسابية لإجابات أفراد عينة الدراسة حول جميع مجالات الاحتياجات التدريبية اللازمة أثناء الخدمة لمعلمي التربية البدنية في دولة الكويت تُعزى إلى متغير المؤهل العلمي. ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المتوسطات الحسابية لإجابات أفراد عينة الدراسة حول مجالي (الأكاديمي، الإبداع ومهارات التفكير) تُعزى إلى متغير الخبرة.
سنة النشـــر
2016