المعرفة حول المجالات السلوكية والنفسية الاجتماعية للخرف: دراسة استقصائية متعددة القطاعات.
الغرض: كان الغرض من هذه الدراسة هو التحقق من معرفة طلاب التمريض حول المجالات السلوكية والنفسية-الاجتماعية للخرف والعوامل المرتبطة بمعرفة الممرضات.
الطرق: تم إجراء دراسة مقطعية وتنبؤية باستخدام مسح على شبكة الإنترنت. أكملت عينة ملائمة مكونة من 356 طالب تمريض من جامعة عامة كبيرة استبيانًا مجهولاً عبر الإنترنت يشتمل على 25 عنصرًا على مقياس ليكرت. تم استخدام التحليلات أحادية المتغير (اختبارات t من عينتين و ANOVA أحادي الاتجاه) لاختيار النموذج عند مستوى القطع 0.20 في إنتاج نموذج الانحدار الخطي متعدد المتغيرات. تم إجراء تحليل الانحدار الخطي المتعدد للتنبؤ بدرجة طالب معينة باستخدام المتغيرات الديموغرافية المحددة. تم استخدام نموذج الانحدار لاستنتاج مقارنات المجموعات الديموغرافية الزوجية مع التحكم في المتغيرات الديموغرافية الأخرى.
النتائج: كان متوسط ??درجة معرفة الطلاب بالخرف 24.53 ? 7.81 من 48 (52?). سجل الطلاب أدنى الدرجات في المعرفة حول التواصل مع وسلوكيات الأشخاص المصابين بالخرف وعوامل الخطر ومجالات تعزيز الصحة في رعاية الخرف. كان لجنس الطلاب ، ومتوسط ??درجة الدرجات الحالية (GPA) ، والتاريخ العائلي مع الخرف ، والمستوى التعليمي تأثيرات ذات دلالة إحصائية على متوسط ??مجموع درجات المعرفة بالخرف والمقاييس الفرعية ذات الصلة (p <0.05). أوضح النموذج الذي توقع النتيجة الإجمالية للمعرفة بالخرف التباين الأكبر بين جميع النماذج الخمسة التي تم إجراؤها (29?).
الاستنتاجات: تشير النتائج إلى أن مناهج التمريض يجب أن تقدم برامج تعليمية تتعلق بجميع جوانب المعرفة بالخرف في وقت سابق.
الآثار المترتبة على ممارسة التمريض: تشير نتائج المسح إلى رفع معايير المعرفة بالخرف وتنفيذ الاستراتيجيات التعليمية في البيئات السريرية التي تعد الممرضات بشكل مناسب للتفاعل مع الأشخاص المصابين بالخرف أو الاعتناء بهم.