استكشاف تصورات معلم المدرسة الابتدائية لاضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه (ADHD) في شمال الأردن
كان الغرض من هذه الدراسة هو التأكد من تصورات معلمي المدارس الابتدائية لاضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط (ADHD) في شمال الأردن. استخدمت هذه الدراسة تصميم بحث وصفي مقطعي باستخدام استبيان الإبلاغ الذاتي لجمع البيانات من معلمي المدارس الابتدائية في شمال الأردن من شباط إلى حزيران 2019. وتشير النتائج أن معلمي المدارس الابتدائية في شمال الأردن لديهم تصورات سلبية فيما يتعلق باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه وأسبابه وعلاجه ، والتشخيص. الافتقار إلى التدريب المهني قبل الخدمة والتعليم حول المشكلات السلوكية للأطفال بشكل عام ، ولكن خاصة فيما يتعلق بمعرفة اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه وإدارته للأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه وُجد أن هناك نقصًا في العينة من معلمي المدارس الابتدائية. النقص الواضح في البحث عن إدارة المعلمين لاضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى الأطفال في الأردن قد يكون قد ساهم في هذه النتائج. يجب أن تكون البرامج التعليمية والتدريبية المنظمة الموجهة للأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه
سنة النشـــر
2021