تحقق من العوامل التي تؤثر على تفاعل المستخدمين ورضاهم وولائهم تجاه إشعارات تطبيقات الهواتف الذكية في الأردن من منظور الطلاب
تعمل الدراسة الحالية على توسيع إطار عمل قيمة العملاء ورضاهم وولائهم (VSL) للتحقيق في العوامل التي تؤثر على مشاركة الطلاب ورضاهم وولائهم تجاه إشعارات تطبيقات الهواتف الذكية في الأردن. علاوة على ذلك ، ركزت هذه الدراسة على تحديد الآثار المعتدلة للجنس والخبرة وشعبية التطبيقات والدخل. لاختبار نموذج البحث ، قمنا بجمع بيانات من 272 طالبًا عبر طريقة المسح الورقي. أعاد 250 مستجيبًا الاستطلاع ، مما أدى إلى معدل عائد صالح بنسبة 91.9 ?. أظهرت النتائج أن الفائدة المتصورة للطلاب ، والقيمة المتصورة ، وإثبات النتائج من إشعارات التطبيقات ، لها تأثير إيجابي على ولاء الطلاب ومشاركتهم ورضاهم. فيما عدا ذلك ، فإن إدراك فائدة الإشعار لا يؤثر على رضا الطلاب. تؤثر مشاركة الطلاب في تطبيقات الأجهزة المحمولة ورضاهم وتصوراتهم عن قيمة التطبيق بشكل إيجابي على ولائهم لتطبيق الإخطار. أظهرت النتائج أيضًا أن الجنس والخبرة وشعبية التطبيق والدخل قد أدى إلى تعديل بعض العلاقات في نموذج البحث. كما تناول المؤلفون المساهمات في النظرية والتطبيق.