* مركز الد ا رسات الاست ا رتيجية الامنية، مديرية الامن العام، وجامعة 2013 ، وتاريخ /2/ عمان العربية، الأردن. تاريخ استلام البحث 18 .2014/4/ قبوله 26 دور الالت ا زم التنظيمي في تحسين أداء العاملين في القطاع المصرفي الأردني
هدفت الد ا رسة إلى معرفة دور الالت ا زم التنظيمي في تحسين أداء العاملين في القطاع المصرفي الأردني ومعرفة مدى توافره والنمط السائد في القطاع المصرفي الأردني. تم توزيع ( 325 ) استبانة على عينة الد ا رسة من العاملين في البنوك الأردنية لاستخ ا رج نتائج الد ا رسة. (F) (التجارية والإسلامية)، تم استخدام المتوسطات الحسابية، الانحدار واختبار أظه رت الد ا رسة عدد اً من النتائج من أهمها: - اتجاهات العاملين في البنوك الأردنية نحو الالت ا زم التنظيمي إيجابية وبدرجة مرتفعة. - وجود علاقة إيجابية وبدرجة مرتفعة لدور الالت ا زم التنظيمي في تحسين أداء العاملين في القطاع المصرفي الأردني. - الالت ا زم العاطفي هو أكثر أنماط الالت ا زم التنظيمي تأثي ا ر على أداء العاملين، وهو النمط السائد في القطاع المصرفي الأردني. أوصت الد ا رسة بما يلي: - تعزيز الالت ا زم التنظيمي لدى العاملين في البنوك من خلال إش ا رك العاملين في عملية اتخاذ الق ا ر ا رت التي تؤثر في حياتهم المهنية والاجتماعية. - تعزيز الالت ا زم العاطفي لدى العاملين في البنوك لما له من دور ايجابي في تحسين أدائهم.
سنة النشـــر
2014