العنف المبني على النوع الإجتماعي مسرحية في آل البيت

ضمن مشروع المشاركة الشبابية الذي ينفذه الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية، عرضت اليوم بالتعاون والشراكة ما بين الصندوق ومركز دراسات المرأة على مسرح مدرج الحسين بن علي بالجامعة مسرحية هادفة بعنوان " العنف المبني على النوع الإجتماعي" حيث تناولت المسرحية قضية العنف المبني على النوع الاجتماعي .
ويأتي عرض هذه المسرحية قبل يوم واحد من انطلاق حملة ١٦ يوم لمناهضة العنف المبني على النوع الإجتماعي وتهدف إلى تعزيز الوعي بموضوع العنف ضد المرأة بمختلف أشكاله ، والحد منه من خلال إنتاج وعرض مسرحيات تفاعلية تعالج هذا الأمر حيث تضمنت مشاهد المسرحية قضية العنف المبني على النوع الاجتماعي .
مديرة مراكز الأميرة بسمة للتنمية ( جهد ) وداد الشريدة بينت أننا نسعى من خلال جهد إلى مناهضة ومجابهة العنف الممارس على النوع الإجتماعي بتقديم عروض مسرحية تسهم في الحد من هذا النوع من العنف .
وحضر المسرحية التي تخللها أسكتشات تفاعلية وصور حية مما خلق جواً للتفاعل الايجابي بين طلبة الجامعة والقائمين على المسرحية والذين تفاعلوا مع مشاهد المسرحية وأظهرت مدى الوعي بثقافتهم المجتمعية التي شجبت وأستنكرت الآثار السلبية لهذا النوع من العنف .​