وفد من جامعة بلاد الشام يزور الجامعة

    استقبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور هاني الضمور وفدا من وزارة الأوقاف في الجمهورية العربية السورية برئاسة فضيلة الأستاذ الدكتور حسام الدين فرفور رئيس جامعة بلاد الشام فرع مجمع الفتح الإسلامي في دمشق والدكتور أحمد سامر القباني مستشار وزير الأوقاف السوري رئيس قسم الشريعة هناك ، والذي يزور الجامعة بتكليف من السيد وزير الأوقاف في الجمهورية العربية السورية ورئيس مجلس أمناء جامعة بلاد الشام .

   في بداية اللقاء رحب الدكتور الضمور بالوفد الضيف، مؤكداً على عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين والتي جاءت بفضل وحرص قيادة البلدين الموصول لتعميق أواصر التعاون المشترك .

   وأشار الدكتور الضمور إلى نشأة وأهداف الجامعة والتي تقوم على الوسطية والاعتدال وخدمة مسيرة التعليم داخل الوطن وخارجه مستعرضاً مشاريع الجامعة والبرامج والتخصصات النوعية والجديدة والمرافق المتوفرة وخطة التطوير التي تنتهجها الجامعة لمواكبة متطلبات المرحلة .

   وبين الدكتور الضمور نجاح الجامعة في استمرارية التعليم في ضوء تداعيات جائحة كورونا ومواجهة هذه الأزمة لديمومة التعليم الجامعي ووضع الخطط الكفيلة بهذا الخصوص ، مؤكداً الحرص على تعزيز أواصر التعاون بين الجانبين من خلال العمل على تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج المشتركة وتبادل الطلبة وعقد المؤتمرات العلمية .

   وعلى هامش الزيارة قام الوفد بجولة في كلية الشريعة حيث اطلع الوفد خلال الزيارة التي التقى فيها مع عميد كلية الشريعة الأستاذ الدكتور احمد القرالة وأسرة الكلية على برامج الكلية وتخصصاتها وأهدافها ومسيرتها التي واكبت نشأة الجامعة ، وبين القرالة أننا في الجامعة وكلية الشريعة انتهجنا نهج التواصل مع الجامعات العالمية من منطلق أننا نبحث عن العالمية ولربط الجامعة مع الجامعات الإسلامية إضافة إلى النقلة النوعية في نوعية البرامج الجديدة التي سنقدمها على مستوى الدراسات العليا والتشبيك مع المؤسسات الأكاديمية الدولية مشيداً بالانجازات التي شهدتها الكلية في السنوات الماضية مبيناً رسالة الكلية التي تتواءم مع رسالة الجامعة في توضيح حقيقة الإسلام السمح، البعيد كل البعد عن الغلو والتشدد.

   وأشار فضيلة الأستاذ الدكتور حسام الدين فرفور إلى أن جامعة آل البيت لها مكانتها العربية والعالمية وهو يؤمن بالانفتاح على العالم والتواصل الذي تقوم عليه مصلحة الأمة. وهو يرى أن الجامعة صرح يجمع ما بين العلم والفكر والأدب والتراث والمعاصرة ضمن بوتقة الإسلام واللغة العربية، موكداً على أهمية التواصل والتنسيق وتبادل الزيارات و الخبرات بين الجامعتين من خلال إبرام اتفاقية تعاون مشترك ما بين الجانبين مستقبلاً خدمةً للطلبة من الشعوب العربية و الإسلامية.

   و في نهاية الزيارة التي كرم رئيس الجامعة الضمور الوفد الضيف بدرع الجامعة قام الوفد بجولة في كلية الشريعة حضرها نائب عميد الكلية الأستاذ الدكتور محمد عليان العمري ومساعد العميد الدكتورة عبير تليلان ورؤساء الأقسام الأستاذ الدكتور محمد الخطيب والدكتور عروة الدويري وشملت قاعات الكلية المختلفة ومكتبة سماحة الشيخ المرحوم عبدالله غوشة والتي تم أنشاؤها مؤخراً وتحتوي المئات من الكتب .